أخر الأخبار

Post Top Ad

2019/06/13

تصريحات غوغل على أن ما تفعلة و.م.إ بشركة هواوي يعرضها لتهديد

تصريحات غوغل على أن ما تفعلة و.م.إ بشركة هواوي يعرضها لتهديد قومي


تصريحات غوغل على أن ما تفعلة و.م.إ بشركة هواوي يعرضها لتهديد قومي


لقد قامت عملاق الإعلانات "غوغل" بتحذير الرجل الأول في إدارة البيت الأبيض دونالد ترامب من أنها تخاطر بتعريض الأمن القومي للولايات المتحدة للخطر إذا ما تمادت في فرضها  لقيود بيع المنتجات بالخارج المشددة على شركة هواوي الصينية، وهذا في سعي منها لمتابعة أعمالها مع المؤسسة الصينية التي أدرجتها واشنطن على القائمة السوداء.

وما هو متداول من أن شركة "HUAWEI" أصبح لها مدافع عنها يضغط بشدة على قرارات ترامب و هم كبار المسؤولين التنفيذيين في "غوغل" و ذاك من أجل استثناء أو إعفاء شركتهم من الحظر المفروض على تصدير منتجاتها إلى "HUAWEI" دون ترخيص توافق عليه واشنطن، استنادا لما ذكره 3 أشخاص مطلعين على الحوار، على حسب ما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وقد كانت إدارة ترامب أفصحت المنع على المؤسسة الصينية عقب انهيار الحوار التجارية الأمريكية الصينية، الشأن الذي أثار احتجاجا عن طريق بعض أضخم شركات التقنية الأمريكية التي تخشى من تعرضها للأذى والأضرار من تداعيات ذلك المرسوم.

وتشعر "GOOGLE"، على وجه التحديد، بالقلق من أنه قد لا يسمح لها بتجديد نسق التشغيل أندرويد على أجهزة تليفونات هواوي الذكية المستقبلية، الشأن الذي يدفع غوغل إلى القول إنه يحفز المؤسسة الصينية على تعديل نسختها الخاصة من نسق التشغيل. وتقول غوغل ايضا إن نظام التشغيل الذي ستطوره هواوي سيكون أكثر تهييج للشكوك وأكثر عرضة لخطر الاختراق، على حسب أفراد مسؤولين مطلعين على جهود غوغل الضاغطة على واشنطن.

وقد كانت هواوي كشفت حديثا أنها ستكون قادرة على تعديل نسق تشغيل خاص بها في القريب العاجل. وبالفعل تقدمت الشركة الصينية بطلب براءة اختراع لنظام تشغيل خاص بها أطلقت عليه اسم "باخرة هواوي" أو "هواوي آرك" في مختلف من أوروبا وألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق