أخر الأخبار

Post Top Ad

2019/01/30

سونالغاز تحاول تحسين وضيعة العمال بإبرامها لعدة إتفاقيات

سونالغاز تحاول تحسين وضيعة العمال بإبرامها لعدة إتفاقيات

   

  سونالغاز تحاول تحسين وضيعة العمال بإبرامها لعدة إتفاقيات


  تم الإمضاء اليوم يوم الثلاثاء بالجزائر على الكثير من الاتفاقيات بين مجمع سونلغاز والفدرالية الوطنية لعمال الكهرباء والغاز، بهدف تنقيح الخدمات الاجتماعية لفائدة عمال ذلك المجمع العمومي الطاقوي.
وقد تم التصديق على تلك الاتفاقيات من قبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب ورئيس الفدرالية الوطنية لعمال الكهرباء والغاز، عاشور تليي بحضور وزير الطاقة مصطفى قيطوني ووزير الشغل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي ووزير الصحة والإسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، فضلا على ذلك الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد.
وتعد الوثيقة الأولى المعركة ملحق لاتفاقية جماعية لسونلغاز تهدف إلى ضمان مساندة أفضل للتقاعد التكاملي.
بمقتضى تلك الاتفاقية، تلتزم سونلغاز بتمويل إضافي بنسبة 1.5 بالمائة من الصندوق الإجمالي الشهري الخاضع للتكافل المجتمعي بهدف تلبية احتياجات حاوية التقاعد التكاملي لعمال المجمع.
أما الاتفاقية الثانية فقد تم توقيعها من طرف سبعة (7) فروع تابعة لمجمع سونلغاز مع التعاضدية العامة لعمال صناعات الكهرباء والغاز، من شأنها السماح لعمال تلك الفروع النفع من الخدمات التي تقوم بتقديمها التعاضدية. 
الفروع المقصودة هي: اينرقا، تركيب، كهراكيب، كهريف، كانغاز "مؤسسات الأشغال وخدمات إنجاز العقارات الكهربائية، رويبة للإنارة مؤسسة تصنيع تجهيزات الإضاءة وإضافة إلى أم سي مؤسسة تصنيع العدادات".
أما فيما يتعلق للاتفاقية الثالثة، فقد تم توقيعها بين التعاضدية العامة لعمال صناعات الكهرباء والغاز وصندوق التكافل المجتمعي، وذلك بهدف السماح لأعضاء تلك التعاضدية للاستفادة من التيسيرات لاستعمال بطاقة الشفاء وجهاز الدفع من قبل الغير.
كما تم التصديق كذلك على اتفاقية في ميدان التكوين، بين مؤسسة سونلغاز والفدرالية الوطنية لعمال الكهرباء والغاز ومعهد التكوين والتقدير لسونلغاز، من شانها السماح لـ 300 منتخب نقابي وممثلي العمال التابعين لفروع سونلغاز النفع من تكوين في ميدانالشراكة الاجتماعية و تشريع الشغل
على مستوى آخر، حدث مجمع سونلغاز اتفاقية مع وعاء الشؤون الاجتماعية والثقافية لعمال صناعات الكهرباء والغاز ومستشفى مصطفى باشا لشراء المعدات الطبية لصالح السقماء بالمصحة
وأثناء حفل الإمضاء، أفاد الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز إن تلك الاتفاقيات تعتبر باعتبار "محيط عمل حديث من شأنه تحميس عمال المجمع على تقديم أفضل ما يملكون". 
كما تهدف الاتفاقيات أيضاً إلى إقحام عمال المجمع في الفاعلية المرجوة: تخفيض النفقات وتزايد المكاسب وتطبيق برنامج الإنماء بفعالية، "ونحن بحاجة إلى انضمام الجميع"، يضيف عرقاب.
من جانبه اعتبر قيطوني تلك الاتفاقيات "دليل على الحيوية والديناميكية" التي يشهدها مجمع سونلغاز.
كما ذكر قيطوني، الذي هنأ العمال على تلك المنجزات الاجتماعية الحديثة يأن النتائج المتوخاة من تلك الاتفاقات ستمكن من تعميق التماسك الاجتماعي داخل مجمع سونلغاز. 
بدوره شدد زمالي رغبة وزارته، في محيط سياسة السلطات، "تعديل التعاضديات وتعزيز أنشطتها وحث أي مبادرة لتطوير جودة خدماتها". 
أما حسبلاوي فقد هنأ مجمع سونلغاز الذي وسع مدى تدخلاته في الميدان الاجتماعي إلى القطاع الصحي عن طريق شراء المعدات التي تحتاجها المستشفيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق