أخر الأخبار

Post Top Ad

2019/01/15

ولد قدور يصرح عقود عمل مسبقة للمتربصين في مراكز تكوين سوناطراك

ولد قدور يصرح عقود عمل مسبقة للمتربصين في مراكز تكوين سوناطراك



ولد قدور يصرح عقود عمل مسبقة للمتربصين في مراكز تكوين سوناطراك


أفصح الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن جميع المتربصين في مراكز التكوين الموالية للشركة سيستفيدون من عقود عمل بمجرد شروعهم في التكوين ومباشرة الشغل بمجرد الانتهاء من المرحلة التربصية.

وذكر عبد المؤمن ولد قدور، يوم الاثنين، أثناء زيارة لمركز التكوين الموالي للشركة في مدينة ورقلة والذي بات تحت وصاية المعهد الجزائري للبترول (IAP) أن المتربصين الـ43 المتواجدين في الوقت الحاليّ بالمركز سيستفيدون من عقود عمل ويحدث ادماجهم في المؤسسة بمجرد انصرام تكوينهم الذي سيواصل 6 اشهر.

ووجه ولد قدور تعليماته لمسؤولي سوناطراك بوجوب أن يستفيد مختلَف المتربصين في مراكز التكوين الموالية للشركة من عقود عمل نحو دخولهم والإدماج في مشروعات المؤسسة بمجرد الانتهاء من التكوين.

وأثناء تفقده لمركز التكوين في مدينة ورقلة الذي يقوم بتكوين 43 متربصا في تلحيم انابيب النفط، أكد مسؤول سوناطراك الأول على ان عهد الاعتماد على الأجانب في مهن يمكنه أولاد الوطن القيام بها قد اختتم، مبينا أنه من غير المعقول أن نجلب صينيين وفيليبينيين للقيام بأعمال عادية مثل الكثير التلحيم.

وتفسير ولد قدور أن مراكز تكوين سوناطراك سوف تقوم بتكوين ابناء الجنوب في مهن نوعية تستفيد منهم المؤسسة في غير مشابه مشاريعها التطويرية، وعلق بالقول “المتربصون يلزم أن يدمجوا على الفور في المؤسسة”.

وعلى هامش الزيارة، قال نائب الرئيس المدير العام المكلف بالإنتاج والاستكشاف صالح مكموش أن دولة الجزائر قد خفضت إنتاجها من البترول بحوالي 25 الف برميل كل يوم بدءا من الفاتح جانفي 2019.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق